ملخص: هدفت الدراسة إلى تعرف درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس بکلية العلوم في جامعة المجمعة لمکونات مدخل التعلم الاجتماعي والعاطفي (SEL)في التدريس، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي من النوع المسح الاجتماعي، وتطوير مقياس للتکامل الاجتماعي والعاطفي والأکاديمي وتطبيقه کأداة لجمع البيانات من عينة الدراسة المتمثلة بأعضاء هيئة التدريس في کلية العلوم بجامعة المجمعة، والبالغ عددهم (112) عضو، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس بکلية العلوم في جامعة المجمعة لمکونات مدخل التعلم الاجتماعي والعاطفي (SEL) في التدريس کانت بدرجة ضعيفة في جميع المعايير والمکونات والممارسات، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى دلالة 0.05) بين درجات ممارسة أعضاء هيئة التدريس لمکونات مدخل التعلم الاجتماعي والعاطفي(SEL) يعزى لمتغيرات الدراسة (النوع، سنوات الخبرة في التدريس، المؤهل، والتخصص).
الحازمي, د/ دعاء بنت أحمد. (2022). مدى ممارسة أعضاء هيئة التدريس بکلية العلوم في جامعة المجمعة لمکونات مدخل التعلم الاجتماعي والعاطفي (SEL) في التدريس. العلوم التربوية, 30(2), 369-405. doi: 10.21608/ssj.2022.250897
MLA
د/ دعاء بنت أحمد الحازمي. "مدى ممارسة أعضاء هيئة التدريس بکلية العلوم في جامعة المجمعة لمکونات مدخل التعلم الاجتماعي والعاطفي (SEL) في التدريس". العلوم التربوية, 30, 2, 2022, 369-405. doi: 10.21608/ssj.2022.250897
HARVARD
الحازمي, د/ دعاء بنت أحمد. (2022). 'مدى ممارسة أعضاء هيئة التدريس بکلية العلوم في جامعة المجمعة لمکونات مدخل التعلم الاجتماعي والعاطفي (SEL) في التدريس', العلوم التربوية, 30(2), pp. 369-405. doi: 10.21608/ssj.2022.250897
VANCOUVER
الحازمي, د/ دعاء بنت أحمد. مدى ممارسة أعضاء هيئة التدريس بکلية العلوم في جامعة المجمعة لمکونات مدخل التعلم الاجتماعي والعاطفي (SEL) في التدريس. العلوم التربوية, 2022; 30(2): 369-405. doi: 10.21608/ssj.2022.250897