مدى ممارسة أعضاء هيئة التدريس بکلية العلوم في جامعة المجمعة لمکونات مدخل التعلم الاجتماعي والعاطفي (SEL) في التدريس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

ملخص:
هدفت الدراسة إلى تعرف درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس بکلية العلوم في جامعة المجمعة لمکونات مدخل التعلم الاجتماعي والعاطفي (SEL)في التدريس، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي من النوع المسح الاجتماعي، وتطوير مقياس للتکامل الاجتماعي والعاطفي والأکاديمي وتطبيقه کأداة لجمع البيانات من عينة الدراسة المتمثلة بأعضاء هيئة التدريس في کلية العلوم بجامعة المجمعة، والبالغ عددهم (112) عضو، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس بکلية العلوم في جامعة المجمعة لمکونات مدخل التعلم الاجتماعي والعاطفي (SEL) في التدريس کانت بدرجة ضعيفة في جميع المعايير والمکونات والممارسات، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى دلالة 0.05) بين درجات ممارسة أعضاء هيئة التدريس لمکونات مدخل التعلم الاجتماعي والعاطفي(SEL) يعزى لمتغيرات الدراسة (النوع، سنوات الخبرة في التدريس، المؤهل، والتخصص).
 

الكلمات الرئيسية