الملخص:
هدفت الدراسة إلى تعرف واقع الصحة التنظيمية في كليات جامعة شقراء بمحافظة الدوادمي وعلاقته بتحقيق الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس وكذلك تحليل العلاقة بين مكونات الصحة التنظيمية والرضا الوظيفي، حيث اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الارتباطي، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع المعلومات من عينة الدراسة المتمثلة في جميع أعضاء هيئة التدريس بكليات جامعة شقراء بمحافظة الدوادمي، وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج أبرزها أن أبعاد الصحة التنظيمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة شقراء متوفرة بدرجة متوسطة، درجة تحقق الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس متوسطة، هناك ارتباط عال ودال بين الصحة التنظيمية والرضا الوظيفي، لا توجد فروقا دالة في الصحة التنظيمية أو في الرضا الوظيفي ترجع الى متغيرات الدرجة العلمية أو نوع الكلية أو سنوات الخبرة.
العجرفي, د/ فلاح بن خلف. (2022). الصحة التنظيمية في كليات جامعة شقراء بمحافظة الدوادمي وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس.. العلوم التربوية, 30(4), 437-476. doi: 10.21608/ssj.2022.293903
MLA
د/ فلاح بن خلف العجرفي. "الصحة التنظيمية في كليات جامعة شقراء بمحافظة الدوادمي وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس.". العلوم التربوية, 30, 4, 2022, 437-476. doi: 10.21608/ssj.2022.293903
HARVARD
العجرفي, د/ فلاح بن خلف. (2022). 'الصحة التنظيمية في كليات جامعة شقراء بمحافظة الدوادمي وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس.', العلوم التربوية, 30(4), pp. 437-476. doi: 10.21608/ssj.2022.293903
VANCOUVER
العجرفي, د/ فلاح بن خلف. الصحة التنظيمية في كليات جامعة شقراء بمحافظة الدوادمي وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس.. العلوم التربوية, 2022; 30(4): 437-476. doi: 10.21608/ssj.2022.293903