ملخص: هدف البحث الحالي إلى تعرف أثر إشباع الحاجة إلى الإتقان على كل من التأقلم النفسي وعمليات الهدف لدى طالب من طلاب جامعة القاهرة (دراسة حالة)، وقد استخدم في البحث الحالى مقياس التأقلم النفسي, ,2003 Conner، ومقياس عمليات الهدف Midgley ترجمة الباحثة. وتم تطبيق الجلسات خلال 8 أسابيع، وتم تحليل النتائج الكمية والكيفية التي أشارت إلى تحسن درجة التأقلم النفسي للطالب وإحساسه بالسعادة أدى إلى تماسك الشخصية.
أبوزيد, أ.د/ أماني سعيدة سيد إبراهيم سالم. (2023). إشباع الحاجة لإتقان الرسم وأثرها في التأقلم النفسي وطبيعة أهداف المراهقين في ضوء لأنموذج القدرة على الاستجابة RAP.. العلوم التربوية, 31(1), 13-39. doi: 10.21608/ssj.2023.298633
MLA
أ.د/ أماني سعيدة سيد إبراهيم سالم أبوزيد. "إشباع الحاجة لإتقان الرسم وأثرها في التأقلم النفسي وطبيعة أهداف المراهقين في ضوء لأنموذج القدرة على الاستجابة RAP.", العلوم التربوية, 31, 1, 2023, 13-39. doi: 10.21608/ssj.2023.298633
HARVARD
أبوزيد, أ.د/ أماني سعيدة سيد إبراهيم سالم. (2023). 'إشباع الحاجة لإتقان الرسم وأثرها في التأقلم النفسي وطبيعة أهداف المراهقين في ضوء لأنموذج القدرة على الاستجابة RAP.', العلوم التربوية, 31(1), pp. 13-39. doi: 10.21608/ssj.2023.298633
VANCOUVER
أبوزيد, أ.د/ أماني سعيدة سيد إبراهيم سالم. إشباع الحاجة لإتقان الرسم وأثرها في التأقلم النفسي وطبيعة أهداف المراهقين في ضوء لأنموذج القدرة على الاستجابة RAP.. العلوم التربوية, 2023; 31(1): 13-39. doi: 10.21608/ssj.2023.298633