ملخص الدراسة: هدفت هذه الدراسة إلى تصميم نموذج تدريسي مقترح مستند إلى فلسفة التعلم المتنقل، بالإضافة إلى استخدام نموذج كول كأحد نماذج التعلم المتنقل، وأيضا البحث والاطلاع على الممارسات الدولية في التعلم المتنقل، ونتائج وتوصيات الدراسات السابقة التي تناولت التعلم المتنقل في تدريس الرياضيات، وتطلب تحقيق الهدف استخدام أسلوب دلفاي ضمن ثلاث جولات متعاقبة على عينة قصدية مكونة من خمسة عشر من المتخصصين والخبراء. وقد استخدم الباحثان النظرية المجذرة، وأسلوب دلفاي للإجابة عن سؤال الدراسة، وأسفرت نتائج الدراسة عن تصميم نموذج تدريسي مقترح متضمن: فلسفة بنائه، والأسس والمبادئ، ومراحل تنفيذه. وفي ضوء النتائج التي تم التوصل إليها يوصي الباحثان باستخدام النموذج التدريسي بتجارب دولية مختلفة، ومنصات أو برمجيات تقنية مناسبة ومتعددة.
مشترك, تغريد عناد ذياب العنزي ومحمد عبد الله عثمان النذير. (2023). تصميم نموذج تدريسي مقترح مستند إلى التعلم المتنقل(دراسة نظرية).. العلوم التربوية, 31(1), 531-563. doi: 10.21608/ssj.2023.298649
MLA
تغريد عناد ذياب العنزي ومحمد عبد الله عثمان النذير مشترك. "تصميم نموذج تدريسي مقترح مستند إلى التعلم المتنقل(دراسة نظرية).", العلوم التربوية, 31, 1, 2023, 531-563. doi: 10.21608/ssj.2023.298649
HARVARD
مشترك, تغريد عناد ذياب العنزي ومحمد عبد الله عثمان النذير. (2023). 'تصميم نموذج تدريسي مقترح مستند إلى التعلم المتنقل(دراسة نظرية).', العلوم التربوية, 31(1), pp. 531-563. doi: 10.21608/ssj.2023.298649
VANCOUVER
مشترك, تغريد عناد ذياب العنزي ومحمد عبد الله عثمان النذير. تصميم نموذج تدريسي مقترح مستند إلى التعلم المتنقل(دراسة نظرية).. العلوم التربوية, 2023; 31(1): 531-563. doi: 10.21608/ssj.2023.298649