المرونة النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة

المستخلص

المستخلص:
تهدف الدراسة إلى تعرف العلاقة بين المرونة النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة، وتكونت العينة من (50) تلميذًا من تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، واستخدمت الدراسة الأدوات الآتية: مقياس المرونة النفسية ومقياس جودة الحياة، واستخدمت الدراسة المنهج الارتباطي المقارن، وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: وجود مستوى متوسط من المرونة النفسية وجودة الحياة لدى عينة الدراسة محل الاهتمام، مع غياب الفروق بين الذكور والإناث فى كل من المرونة النفسية وجودة الحياة، وكشفت النتائج عن تحقق فروض الدراسة الرئيسية حيث وجدت علاقة موجبة دالة بين المرونة النفسية وجودة الحياة، وأسهمت المرونة النفسية فى التنبؤ عن جودة الحياة لدى عينة الدراسة من تلاميذ المرحلة المتوسطة.
 

الكلمات الرئيسية