الملخص: هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف دور مؤسسات التعليم العالي في بناء الاقتصاد المعرفي، وأهم سياسات التعليم العالي لبناء الاقتصاد المعرفي، وأهم التحديات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي في أداء أدوارها لتحقيق الاقتصاد المعرفي. تنبع أهمية الدراسة من أهمية مؤسسات التعليم العالي كمؤسسات تربوية تقدم التعليم، وتعد الباحثين المتميزين، وتمد المجتمع بالخريجين الأكفاء في وقت تتزايد فيه المنافسة بين مؤسسات التعليم العالي المحلية والعالمية، وتعد هذه الدراسة استجابة لتوصيات كثير من البحوث والمؤتمرات الدولية والمحلية المتعلقة بضرورة تطوير مؤسسات التعليم العالي. نظرا لطبيعة الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، بغرض جمع البيانات وتفسيرها، حيث يهدف المنهج الوصفي الى تعرف طبيعة الظاهرة وتحليلها وبيان العلاقات بين مكوناتها وبما يضمن تفسيرا علميا وتحليلا للبيانات لاستخلاص أهم النتائج والتوصيات.
أمير, د/ حسن عبد الكريم محمود. (2023). التعليم العالي ودوره في بناء الاقتصاد المعرفي. العلوم التربوية, 31(2), 1-22. doi: 10.21608/ssj.2023.309114
MLA
د/ حسن عبد الكريم محمود أمير. "التعليم العالي ودوره في بناء الاقتصاد المعرفي", العلوم التربوية, 31, 2, 2023, 1-22. doi: 10.21608/ssj.2023.309114
HARVARD
أمير, د/ حسن عبد الكريم محمود. (2023). 'التعليم العالي ودوره في بناء الاقتصاد المعرفي', العلوم التربوية, 31(2), pp. 1-22. doi: 10.21608/ssj.2023.309114
VANCOUVER
أمير, د/ حسن عبد الكريم محمود. التعليم العالي ودوره في بناء الاقتصاد المعرفي. العلوم التربوية, 2023; 31(2): 1-22. doi: 10.21608/ssj.2023.309114