ملخص الدراسة: هدفت الدراسة الحالية إلى تعُرف واقع ممارسة معلمات الدراسات الاجتماعية بمحافظة البكيرية بمنطقة القصيم للمهارات الناعمة ودور المهارات الناعمة في تحسين الممارسات التدريسية من وجهة نظرهن، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واستخدمت الاستبانة كأداة لها، وتكونت عينتها من(30) معلمة من معلمات الدراسات الاجتماعية، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج منها: أن واقع ممارسة المعلمات للمهارات الناعمة كان بدرجة كبيرة جداً، وجاءت ممارستهن لإدارة الوقت في الرتبة الأولى، والاتصال والتواصل في الرتبة الثانية، والعمل الجماعي في الرتبة الثالثة، واتخاذ القرار في الرتبة الرابعة، والتفكير الناقد في الرتبة الرابعة، أما دور المهارات الناعمة في تحسين الممارسات التدريسية كان بدرجة كبيرة.
الربيعان, د/ هيفاء بنت محمد بن عبدالرحمن. (2023). دور المهارات الناعمة في تحسين الممارسات التدريسية لدى معلمات الدراسات الاجتماعية.. العلوم التربوية, 31(3), 181-219. doi: 10.21608/ssj.2023.318693
MLA
د/ هيفاء بنت محمد بن عبدالرحمن الربيعان. "دور المهارات الناعمة في تحسين الممارسات التدريسية لدى معلمات الدراسات الاجتماعية.", العلوم التربوية, 31, 3, 2023, 181-219. doi: 10.21608/ssj.2023.318693
HARVARD
الربيعان, د/ هيفاء بنت محمد بن عبدالرحمن. (2023). 'دور المهارات الناعمة في تحسين الممارسات التدريسية لدى معلمات الدراسات الاجتماعية.', العلوم التربوية, 31(3), pp. 181-219. doi: 10.21608/ssj.2023.318693
VANCOUVER
الربيعان, د/ هيفاء بنت محمد بن عبدالرحمن. دور المهارات الناعمة في تحسين الممارسات التدريسية لدى معلمات الدراسات الاجتماعية.. العلوم التربوية, 2023; 31(3): 181-219. doi: 10.21608/ssj.2023.318693