الملخص:
هدفت الدراسة إلى تعرف واقع التمكين الإداري لدى القيادات النسائية التربوية في العاصمة عمان، استخدم المنهج الوصفي التحليلي، والاستبانة أداة لجمع البيانات، وتكون مجتمع الدراسة من جميع القيادات النسائية التربوية في مركز وزارة التربية والتعليم الأردنية ومديرية قصبة عمان والبالغ عددهن (۱۰۷) ، حيث تم اعتمادها كعينة قصدية، وبينت النتائج وجود مستوى متوسط من التمكين الإداري لدى القيادات النسائية التربوية في محافظة العاصمة عمان، وجاءت جميع مجالات التمكين الإداري للقيادات النسائية التربوية تفويض الصلاحيات، والتنمية المهنية والاتصال والمعرفة والمشاركة في صنع القرارات واتخاذها) بدرجات تقدير متوسطة، كما بينت النتائج أنَّ أبرز الصعوبات تمثلت بمحدودية الصلاحيات الممنوحة للقيادات النسائية التربوية، وضعف تمثيل القيادات النسائية في اللجان والمجالس الإدارية.
مشترك, أ/ منال عبدالهادي قدورة و د/ خولة حسين عليوة. (2024). واقع التَّمكين الإداري لدى القيادات النسائية التربوية في محافظة العاصمة عمّان.. العلوم التربوية, 32(2), 245-271. doi: 10.21608/ssj.2024.362722
MLA
أ/ منال عبدالهادي قدورة و د/ خولة حسين عليوة مشترك. "واقع التَّمكين الإداري لدى القيادات النسائية التربوية في محافظة العاصمة عمّان.", العلوم التربوية, 32, 2, 2024, 245-271. doi: 10.21608/ssj.2024.362722
HARVARD
مشترك, أ/ منال عبدالهادي قدورة و د/ خولة حسين عليوة. (2024). 'واقع التَّمكين الإداري لدى القيادات النسائية التربوية في محافظة العاصمة عمّان.', العلوم التربوية, 32(2), pp. 245-271. doi: 10.21608/ssj.2024.362722
VANCOUVER
مشترك, أ/ منال عبدالهادي قدورة و د/ خولة حسين عليوة. واقع التَّمكين الإداري لدى القيادات النسائية التربوية في محافظة العاصمة عمّان.. العلوم التربوية, 2024; 32(2): 245-271. doi: 10.21608/ssj.2024.362722