المستخلص:
هدف البحث الحالي إلى معرفة واقع التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، ومعرفة التحديات التي تواجه التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، والكشف عن مميزات التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، ومعرفة الخطط التطويرية المستقبلية للتعليم التقليدي والتعليم عن بعد، والكشف عن الفرق بين التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج كان من أهمها: التعليم عن بعد أسهل من التعليم التقليدي لأنه يسهل تحصيل الطلاب على المعلومات اللازمة دون تضييع الوقت والجهد، وأن التعليم التقليدي سيبقى سيد الأنظمة التعليمية لمزاياه المتعددة، وتجربته الطويلة الناجحة، كما لا يستغنى عن التعليم عن بعد حيث كان خير سند في الأزمات، وكذلك أوصى البحث بمجموعة من التوصيات من أهمها، يجب تهيئة البنية الأساسية للتعليم بشكل عام والتعليم عن بعد بشكل خاص، وذلك من خلال توفير الأجهزة اللازمة لذلك، وضرورة الاستفادة من تجارب الدول في مجال التعليم عن بعد، والعمل على بث الوعي لدى المجتمع بأهمية وضرورة التعليم عن بعد.
الدوسري, د/ عيسى بن خلف. (2024). التعليم التقليدي والتعليم عن بعد "التحديات والتطلعات المستقبلية" (دراسة تحليلية مقارنة).. العلوم التربوية, 32(2), 419-451. doi: 10.21608/ssj.2024.363538
MLA
د/ عيسى بن خلف الدوسري. "التعليم التقليدي والتعليم عن بعد "التحديات والتطلعات المستقبلية" (دراسة تحليلية مقارنة).", العلوم التربوية, 32, 2, 2024, 419-451. doi: 10.21608/ssj.2024.363538
HARVARD
الدوسري, د/ عيسى بن خلف. (2024). 'التعليم التقليدي والتعليم عن بعد "التحديات والتطلعات المستقبلية" (دراسة تحليلية مقارنة).', العلوم التربوية, 32(2), pp. 419-451. doi: 10.21608/ssj.2024.363538
VANCOUVER
الدوسري, د/ عيسى بن خلف. التعليم التقليدي والتعليم عن بعد "التحديات والتطلعات المستقبلية" (دراسة تحليلية مقارنة).. العلوم التربوية, 2024; 32(2): 419-451. doi: 10.21608/ssj.2024.363538