المستخلص:
هدف البحث إلي تحديد مستوي التقبل التكنولوجي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي بأبعاده (الاستخدام الفعلي، وسهولة الاستخدام المتوقعة، النوايا السلوكية، والمنفعة المتوقعة) لدي معلمي الحاسب الآلي، واعتمد علي المنهج الوصفي التحليلي، واعتمد في جميع بياناته علي مقياس التقبل التكنولوجي وتكون من قسمين: القسم الأول: يتناول البيانات الأولية لأفراد العينة، والقسم الثاني: وتكون من (33) عبارة مقسمة على المحاور الأربعة للتقبل التكنولوجي، وأشارت النتائج إلي أن إجمالي التقبل التكنولوجي لدي معلمي الحاسب الآلي لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم كان بدرجة "متردد"، وجاء إجمالي بعد المنفعة المتوقعة (PU) في المرتبة الأولي بدرجة "أوافق" بأعلى متوسط حسابي بين جميع الأبعاد ثم يليه في المرتبة الثانية بعد النوايا السلوكية (BI) بدرجة "متردد"، ثم في المرتبة الثالثة بعد الاستخدام الفعلي (AU) بدرجة "متردد"، ثم في المرتبة الرابعة والأخيرة كان إجمالي بعد سهولة الاستخدام المتوقعة (PEOU) بدرجة "لا أوافق".
الشمراني, أ/ خالد مناحي سعد الفزعي. (2024). مستوي التقبل التكنولوجي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدي معلمي الحاسب الآلي.. العلوم التربوية, 32(3), 513-559. doi: 10.21608/ssj.2024.380995
MLA
أ/ خالد مناحي سعد الفزعي الشمراني. "مستوي التقبل التكنولوجي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدي معلمي الحاسب الآلي.", العلوم التربوية, 32, 3, 2024, 513-559. doi: 10.21608/ssj.2024.380995
HARVARD
الشمراني, أ/ خالد مناحي سعد الفزعي. (2024). 'مستوي التقبل التكنولوجي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدي معلمي الحاسب الآلي.', العلوم التربوية, 32(3), pp. 513-559. doi: 10.21608/ssj.2024.380995
VANCOUVER
الشمراني, أ/ خالد مناحي سعد الفزعي. مستوي التقبل التكنولوجي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدي معلمي الحاسب الآلي.. العلوم التربوية, 2024; 32(3): 513-559. doi: 10.21608/ssj.2024.380995