الملخص:
تهدف الدراسة الى تعرف قوة الكلمة وأثرها النفسي لطلبة وطالبات المرحلة الثانوية بدولة الكويت، وتكونت العينة من (500) طالب وطالبة من المرحلة الثانوية في منطقة العاصمة بدولة الكويت، واستخدمت الدراسة الأدوات الآتية: مقياس قوة الكلمة, مقياس الأثر النفسي (إستراتيجيات المواجهة, الثقة بالنفس) واستخدمت الدراسة المنهج الارتباطي المقارن، وتوصلت الدراسة الى النتائج الآتية: إلى توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين درجات قوة الكلمة و درجات استراتيجيات الممواجهة. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين درجات قوة الكلمة ودرجات الثقة بالنفس. توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أفراد العينة في مقياس استراتيجيات الممواجهة فى ضوء متغير النوع.يمكن التنبؤ بقوة الكلمة فى ضوء ومعلومية درجات استراتيجيات الممواجهة. يمكن التنبؤ بدرجات الثقة بالنفس فى ضوء ومعلومية درجات استراتيجيات الممواجهة.
الفيلكاوي, د/ حليمة إبراهيم. (2024). قوة الكلمة وأثرها النفسي لطلبة وطالبات المرحلة الثانوية بدولة الكويت.. العلوم التربوية, 32(4), 179-229. doi: 10.21608/ssj.2024.399420
MLA
د/ حليمة إبراهيم الفيلكاوي. "قوة الكلمة وأثرها النفسي لطلبة وطالبات المرحلة الثانوية بدولة الكويت.", العلوم التربوية, 32, 4, 2024, 179-229. doi: 10.21608/ssj.2024.399420
HARVARD
الفيلكاوي, د/ حليمة إبراهيم. (2024). 'قوة الكلمة وأثرها النفسي لطلبة وطالبات المرحلة الثانوية بدولة الكويت.', العلوم التربوية, 32(4), pp. 179-229. doi: 10.21608/ssj.2024.399420
VANCOUVER
الفيلكاوي, د/ حليمة إبراهيم. قوة الكلمة وأثرها النفسي لطلبة وطالبات المرحلة الثانوية بدولة الكويت.. العلوم التربوية, 2024; 32(4): 179-229. doi: 10.21608/ssj.2024.399420