مستخلص البحث:
يهدف البحث الحالي الكشف عن دور الإدارة التربوية في تعزيز الانضباط المدرسي والحد من العنف بمدارس المرحلة الثانوية بدولة الكويت، استخدم البحث المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي للكشف عن دور الإدارة التربوية في تعزيز الانضباط المدرسي والحد من العنف بمدارس المرحلة الثانوية بدولة الكويت وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية ممثلة فى مديرى مدارس المرحلة الثانوية بدولة الكويت بمنطقة حولى التعليمية، منطقة الفروانية التعليمية، منطقة الجهراء التعليمية، منطقة مبارك الكبير التعليمية، منطقة الأحمدي التعليمية، منطقة العاصمة التعليمية، بدولة الكويت، وذلك لعدد (130) مديراً بالمرحلة الثانوية، حيث بلغت العينة الاستطلاعية عدد (30) مديراً وبنسبة مئوية مقدارها (14.07%) وبلغت العينة الاساسية عدد (100) مديراً، بنسبة مئوية مقدارها (97.53%) و قامت الباحثة بإعداد إستبيان لإستطلاع رأي عينة البحث عن دور الإدارة التربوية في تعزيز الانضباط المدرسي والحد من العنف بمدارس المرحلة الثانوية بدولة الكويت، وأسفرت النتائج أن الإدارة التربوية في مدارس المرحلة الثانوية تسهم في تطبيق تعليمات الإنضباط المدرسي بموضوعية ودون تحيز وفي توفير بيئة مدرسية آمنة مما يسهم في تعزيز الانضباط المدرسي والحد من العنف بمدارس المرحلة الثانوية بدولة الكويت.
العازمي, أ. عهود محمد علي. (2024). دور الإدارة التربوية في تعزيز الانضباط المدرسي والحد من العنف بمدارس المرحلة الثانوية بدولة الكويت.. العلوم التربوية, 32(3), 241-267. doi: 10.21608/ssj.2024.401565
MLA
أ. عهود محمد علي العازمي. "دور الإدارة التربوية في تعزيز الانضباط المدرسي والحد من العنف بمدارس المرحلة الثانوية بدولة الكويت.", العلوم التربوية, 32, 3, 2024, 241-267. doi: 10.21608/ssj.2024.401565
HARVARD
العازمي, أ. عهود محمد علي. (2024). 'دور الإدارة التربوية في تعزيز الانضباط المدرسي والحد من العنف بمدارس المرحلة الثانوية بدولة الكويت.', العلوم التربوية, 32(3), pp. 241-267. doi: 10.21608/ssj.2024.401565
VANCOUVER
العازمي, أ. عهود محمد علي. دور الإدارة التربوية في تعزيز الانضباط المدرسي والحد من العنف بمدارس المرحلة الثانوية بدولة الكويت.. العلوم التربوية, 2024; 32(3): 241-267. doi: 10.21608/ssj.2024.401565