حوكمة العمليات الإدارية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير في ضوء التحول الرقمي.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث وضع آليات لحوكمة العمليات الإدارية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير في ضوء التحول الرقمي، واستخدم البحث المنهج الوصفي، والاستبانة كأداة للبحث طُبقت على عينة بلغت (320) عضوًا بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير؛ وتوصل البحث إلى عدة نتائج منها: موافقة عينة البحث بدرجة موافقة (كبيرة) حول آليات حوكمة (التخطيط، والتواصل، والتقييم) بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير في ضوء التحول الرقمي؛ وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة البحث حول حوكمة عمليات (التخطيط، والتواصل، والتقييم) بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير في ضوء التحول الرقمي تعزى لمتغيرات (الوظيفة الحالية، وسنوات الخبرة). وتوصل البحث لعدد من التوصيات، ومنها: استخدام أحدث التقنيات في عملية التخطيط التقني لتجهيز البنية التحتية، ورسم مستقبل الإدارة، بناء منصة ذكية تكون قناة اتصال آمنة وسلسة بين الإدارة والمستويات الإدارية الدنيا وبين الأقسام والوحدات الداخلية بين الإدارات، إنشاء مراكز تدريب وتصميم للبرامج التدريبية في ضوء احتياجات منسوبي الادارة في أساليب التقويم التقنية.
 

الكلمات الرئيسية