الملخص:
يلتحق تلاميذ صعوبات التعلم بالمدرسة بمستويات متباينة من النضج العقلي، والوجداني والاجتماعي، مما يؤثر بدرجة كبيرة على قدرتهم على التعلم، لذلك أصبح الاهتمام بتلاميذ صعوبات التعلم موضع اهتمام المختصين والباحثين، وهذا لاكتشاف مختلف المتغيرات المؤثرة في نمو شخصيتهم وبحث المشكلات التي تعوق عملية نموهم المتكامل والتي تشتمل على بعض اضطرابات التواصل الاجتماعي، أن صعوبات التعلم تستنفذ جزءاً كبيراً من طاقات التلاميذ العقلية والانفعالية، وتسبب لهم اضطرابات توافقية وانفعالية تترك بصماتها على مجمل شخصيته، وتأتي هذه الورقة البحثية الموسومة بـ (خفض اضطراب التواصل الاجتماعي مدخل لتحسين فاعلية الذات للتلاميذ صعوبات التعلم)، ولقد تم اعتماد في البحث الحالي على المنهج الاستقرائي الذي يعتمد على ما كتب حول الموضوع ليتم تحليل المادة العلمية واستخلاص النتائج المتوصل إليها.
مشترك, أ.د/ أحمد فخري وأ.د/ أيمن سالم وأ/ ايناس أحمد. (2025). خفض اضطراب التواصل الاجتماعي مدخل لتحسين فاعلية الذات للتلاميذ صعوبات التعلم.. العلوم التربوية, 33(1), 317-333. doi: 10.21608/ssj.2025.420546
MLA
أ.د/ أحمد فخري وأ.د/ أيمن سالم وأ/ ايناس أحمد مشترك. "خفض اضطراب التواصل الاجتماعي مدخل لتحسين فاعلية الذات للتلاميذ صعوبات التعلم.", العلوم التربوية, 33, 1, 2025, 317-333. doi: 10.21608/ssj.2025.420546
HARVARD
مشترك, أ.د/ أحمد فخري وأ.د/ أيمن سالم وأ/ ايناس أحمد. (2025). 'خفض اضطراب التواصل الاجتماعي مدخل لتحسين فاعلية الذات للتلاميذ صعوبات التعلم.', العلوم التربوية, 33(1), pp. 317-333. doi: 10.21608/ssj.2025.420546
VANCOUVER
مشترك, أ.د/ أحمد فخري وأ.د/ أيمن سالم وأ/ ايناس أحمد. خفض اضطراب التواصل الاجتماعي مدخل لتحسين فاعلية الذات للتلاميذ صعوبات التعلم.. العلوم التربوية, 2025; 33(1): 317-333. doi: 10.21608/ssj.2025.420546