ملخص الدراسة: هدفت الدراسة إلى استكشاف مدى أهمية دمج أدوات Microsoft Office في المقررات الدراسية، في ضوء التحولات الرقمية المتسارعة، وتطور متطلبات سوق العمل، وحاجة المؤسسات التعليمية إلى تطوير المناهج بما يتماشى مع التقنيات الحديثة. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، بالاعتماد على مراجعة وتحليل الأدبيات والدراسات السابقة ذات الصلة بمجالات التعليم الإلكتروني، والحوسبة السحابية، وأدواتMicrosoft Office . وركزت الباحثة على تتبع كيفية تناول تلك الدراسات لموضوع دمج هذه الأدوات فعليًا في المقررات الدراسية. وقد كشفت النتائج عن وجود فجوة بحثية واضحة، حيث إن معظم الدراسات السابقة تناولت هذه التطبيقات بشكل مستقل، دون التطرق المنهجي إلى إمكانية دمجها في المقررات الدراسية. وبناءً على ذلك، توصي الباحثة بضرورة إعادة تصميم محتوى المقررات بحيث يتم دمج أدوات Microsoft Office بطريقة منهجية، تسهم في تنمية الكفايات الرقمية لدى الطلبة، وتعزز من جاهزيتهم لسوق العمل.
العوضي, أ/ أسماء عبدالكريم. (2025). أهمية دمج أدواتMicrosoft Office في المقررات الدراسية. العلوم التربوية, 33(2), 551-569. doi: 10.21608/ssj.2025.429744
MLA
أ/ أسماء عبدالكريم العوضي. "أهمية دمج أدواتMicrosoft Office في المقررات الدراسية", العلوم التربوية, 33, 2, 2025, 551-569. doi: 10.21608/ssj.2025.429744
HARVARD
العوضي, أ/ أسماء عبدالكريم. (2025). 'أهمية دمج أدواتMicrosoft Office في المقررات الدراسية', العلوم التربوية, 33(2), pp. 551-569. doi: 10.21608/ssj.2025.429744
VANCOUVER
العوضي, أ/ أسماء عبدالكريم. أهمية دمج أدواتMicrosoft Office في المقررات الدراسية. العلوم التربوية, 2025; 33(2): 551-569. doi: 10.21608/ssj.2025.429744