تصور مقترح لتطبيق معايير البيئة التعليمية الجاذبة بالمدارس الثانوية بمدينة أبها.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث وضع تصور مقترح لتطبيق معايير البيئة التعليمية الجاذبة بالمدارس الثانوية بمدينة أبها؛  واستخدم البحث المنهج الوصفي، والاستبانة كأداة للبحث وطُبقت على عينة بلغت (340) عضوًا؛ وتم التوصل إلى موافقة عينة البحث بدرجة كبيرة حول آليات تطبيق معايير (القيادة الرقمية، والبيئة التعليمية والمعامل الذكية) للبيئة التعليمية الجاذبة بالمدارس الثانوية بمدينة أبها، وعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات استجابات عينة البحث حول آليات تطبيق معايير (القيادة الرقمية، والبيئة التعليمية، والمعامل الذكية) للبيئة التعليمية الجاذبة بالمدارس الثانوية بمدينة أبها تعزى لمتغيرات (الوظيفة الحالية، وسنوات الخبرة).
وتم التوصل إلى وضع عدد من التوصيات منها: تبني الإدارة التعليمية بمنطقة عسير للتصور المقترح لتطبيق معايير البيئة التعليمية للمدارس الجاذبة بالمدارس الثانوية بمدينة أبها، وعقد الدورات التدريبية لتطبيق معايير المدارس الجاذبة بالمدارس الثانوية بمدينة أبها، وإصدار التشريعيات اللازمة لتهيئة البيئية التعليمية بالمدارس والتي تسهل عملية تطبيق معايير المدارس الجاذبة بالمدارس الثانوية بمدينة أبها، وتكوين لجان على مستوى الإدارة التعليمية تكون مهمتها عمل دراسة لواقع تطبيق معايير المدارس الجاذبة بالمدارس الثانوية بمدينة أبها وكتابة تقارير ورفعها للجهات العليا، وإعداد الأدلة والنشرات والمؤتمرات والندوات لنشر ثقافة معايير تطبيق معايير المدارس الجاذبة بالمدارس الثانوية بمدينة أبها.
 

الكلمات الرئيسية