المستخلص:
هدف البحث الكشف عن إنعكاسات مجتمع المعرفة على تدريب معلمى المرحلة الإعدادية بمحافظة الوادى الجديد والتى تمثلها المتطلبات المستخلصة من المقابلات التى اجريت، موظفا فى ذلك وجهه بحثية منهجية تحليلية استنتاجية من مقابلة للمبحوثين، مسفرا عن عدة نتائج أهمها: العلاقة بين التدريب والتعلم والتعليم علاقة تبرز كينونة التدريب أنه قد يكون فى شكل تنمية أو تعليم أو تعلم، ويركز على الفرد لتحقيق تغير أى أنه ليس اضافة أو ايضاح، وهذا يعنى أنها بمثابة احتياجات محددة فى الوضع الراهن والمستقبلى بمقتضياته وتطلعاته أى ليس للتراث الثقافى مكان كيف وهو الأساس؛ الكشف عن عدة متطلبات منها البنائية، الأمنية الاجتماعية، تكنولوجية، ثقافية.
أحمد, د/ أسماء سيد. (2025). تفعيل تدريب معلمى المرحلة الإعدادية أثناء الخدمة فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة "دراسة ميدانية بمحافظة الوادى الجديد".. العلوم التربوية, 33(3), 229-258. doi: 10.21608/ssj.2025.456072
MLA
د/ أسماء سيد أحمد. "تفعيل تدريب معلمى المرحلة الإعدادية أثناء الخدمة فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة "دراسة ميدانية بمحافظة الوادى الجديد".", العلوم التربوية, 33, 3, 2025, 229-258. doi: 10.21608/ssj.2025.456072
HARVARD
أحمد, د/ أسماء سيد. (2025). 'تفعيل تدريب معلمى المرحلة الإعدادية أثناء الخدمة فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة "دراسة ميدانية بمحافظة الوادى الجديد".', العلوم التربوية, 33(3), pp. 229-258. doi: 10.21608/ssj.2025.456072
VANCOUVER
أحمد, د/ أسماء سيد. تفعيل تدريب معلمى المرحلة الإعدادية أثناء الخدمة فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة "دراسة ميدانية بمحافظة الوادى الجديد".. العلوم التربوية, 2025; 33(3): 229-258. doi: 10.21608/ssj.2025.456072