القياس المقارن مُدخل لتحقيق الميزة التنافسية لكلية التربية جامعة المنصورة فى ضوء معايير جائزة مصر للتميز الحكومى.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

ملخص البحث:
 هدف البحث إلى وضع تصور مقترح لاستخدام مُدخل القياس المقارن لتحقيق الميزة التنافسية لكلية التربية جامعة المنصورة فى ضوء معايير جائزة مصر للتميز الحكومى، وفى سبيل تحقيق ذلك تم استخدام المنهج الوصفى فى عرض الإطار النظرى للقياس المقارن، والميزة التنافسية، وعرض معايير جائزة مصر للتميز الحكومى، وكذلك فى الشق الميدانى، حيث تم تطبيق أداة المقابلة على عينة من أعضاء فريق التميز بكلية الهندسة جامعة المنصورة وذلك لاختيارها الشريك المقارن بالأفضل، وذلك لفوزها بالمركز الأول كأفضل كلية متميزة على مستوى الجمهورية فى جائزة مصر للتميز الحكومي فئة الكليات الحكومية المتميزة فى دورتها الثالثة، وعليه يمكن الاستفادة من الجهود والممارسات التى اتبعتها كلية الهندسة لصالح كلية التربية.
 

الكلمات الرئيسية