ا
-
الأسمري، د/ حسن عبدالله الأسمري
الاتصال من منظور التاريخ الاجتماعي [المجلد 27، العدد 1، 2019، الصفحة 313-350]
-
الحارثي، أ/ عبير بنت علي
فاعلية نموذج بايبي البنائي (5E’s) في تنمية التحصيل الدراسي بمقرر الكيمياء للصف الأول الثانوي. [المجلد 27، العدد 3، 2019، الصفحة 339-377]
-
الخشاب، د/ مبارك عبدالله
مستوى التزام معلمي المرحلة المتوسطة القيم المهنية للتعليم. [المجلد 27، العدد 3، 2019، الصفحة 281-308]
-
الخولي، د/ منال علي محمد
أثر برنامج تدريبي قائم على أبعاد نموذج مقترح للذکاء الأخلاقي في ما وراء المعرفة الأخلاقية وفعالية الذات لدى طالبات الجامعة. [المجلد 27، العدد 2، 2019، الصفحة 235-305]
-
الراشد، د/ مضاوي عبد الرحمن الراشد
فاعلية برنامج مقترح قائم على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو فى تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طفل الروضة [المجلد 27، العدد 1، 2019، الصفحة 87-149]
-
السفياني، د/ عبدالله بن رفود
درجة التزام خطباء الجمعة بالمعايير التربوية في مساجد الطائف. [المجلد 27، العدد 2، 2019، الصفحة 443-482]
-
الصائغ، أ.د/ نجاة بنت محمد سعيد الصائغ
الفکر القيادي للمرأة السعودية في ظل التحول الوطني [المجلد 27، العدد 1، 2019، الصفحة 150-179]
-
الظفيري، د/ محمد هديني
استراتيجية مقترحة لتنمية مهارات التحرير العربي (الإملاء) لدى طلاب أكاديمية سعد العبد الله الأمنية باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي. [المجلد 27، العدد 3، 2019، الصفحة 237-268]
-
العازمى، د/ جاسم سعد زنيفر
دور القيادة التربوية فى تحسين العملية التعليمية بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. [المجلد 27، العدد 3، 2019، الصفحة 373-409]
-
العدواني، د/ حمدان سعود حمدان
مستوى ممارسة الطلاب الموهوبين في المرحلة الثانوية لأنشطة التفكير الإبداعي بدولة الكويت من جهة نظرهم. [المجلد 27، العدد 3، 2019، الصفحة 183-235]
-
الغسيني، د/ محمد بن سالم بن سليمان
دور وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان في إدارة رأس المال الفكري. [المجلد 27، العدد 3، 2019، الصفحة 343-372]
-
الغصاب، د/ طارق بن عبد الله بن عبد العزيز
واقع ممارسات وأدوار مديري المدارس تجاه برامج ذوي صعوبات التعلم بمدينة الرياض من وجهة نظر معلمي صعوبات التعلّم. [المجلد 27، العدد 2، 2019، الصفحة 187-233]
-
الفيلکاوي، د/ حليمة إبراهيم أحمد الفيلکاوي
التسامح والامتنان بين الزوجين وعلاقته بالشعور بالرفاهة النفسية للأسرة [المجلد 27، العدد 1، 2019، الصفحة 2-48]
-
اللوقان، د/ محمد بن فهاد
تصور مقترح للأدوار القيادية لرؤساء الأقسام الأكاديمية بالجامعات السعودية في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 (دراسة تطبيقية على جامعة حائل). [المجلد 27، العدد 3، 2019، الصفحة 269-307]
-
المانع، وجدان بنت عبدالعزيز بن علي المانع
مدى توافر المهارات المهنية في مقرر التربية الصحية والنسوية "نظام المقررات" بالمملکة العربية السعودية [المجلد 27، العدد 1، 2019، الصفحة 436-483]
-
المغازى، / عبد المحسن مسعد اسماعيل
فاعلية برنامج معرفى سلوکى فى تخفيف اضطراب المسلک لدى الأطفالضعاف السمع بمرحلة الطفولة المبکرة. [المجلد 27، العدد 2، 2019، الصفحة 151-186]
-
الهاجري، د/ محمد سعد بداح جدعان الهاجري
دور المنظمات المعنية بالثقافة في مواجهة قضايا التطرف الفکري "دراسة تطبيقية علي إدارة الثقافة بجامعة الدول العربية" [المجلد 27، العدد 1، 2019، الصفحة 51-75]
ب
-
بارشيد، د/ عبدالله محمد بارشيد
واقع طلبة الجامعات السعودية نحو القراءة من وجهة نظرهم، وعلاقته ببعض المتغيرات [المجلد 27، العدد 1، 2019، الصفحة 211-244]
-
بدر، د/ أحمد فهيم
التفاعل بين أسلوب التحكم التعليمي وزمن الاستجابة والأسلوب المعرفي وأثره على تحصيل مفاهيم الويب لدى تلاميذ التعليم الإعدادي والاتجاه نحو الاختبارات الإلكترونية. [المجلد 27، العدد 3، 2019، الصفحة 83-182]
ح
-
حسن، د/ رمضان علي
التسويف الأكاديمي وعلاقته باليقظة العقلية والمرونة المعرفية لدي طلاب الجامعة. [المجلد 27، العدد 3، 2019، الصفحة 63-116]
خ
-
خليف، د/ سامية سامي محمد
برنامج مقترح قائم على المدخل التفاعلي في أدب الأطفال لتنمية مهارات الفهم الاستماعي في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 27، العدد 2، 2019، الصفحة 93-149]
س
-
سليمان، د/ حنان محمود
التشدد الفکري والاجتماعي لدى طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في الأردن. [المجلد 27، العدد 2، 2019، الصفحة 365-396]
ط
-
طه، د/ أماني محمد
وحدة تدريسية مقترحة في مادة الجغرافيا لتنمية الوعي بقضايا الأمن الشامل في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 27، العدد 3، 2019، الصفحة 117-213]
ع
-
عبد الرازق، د/ فاطمة محمد بهجت أحمد
الخدمات المساندة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بكلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق فى ضوء تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص التعليمية (دراسة تقويمية). [المجلد 27، العدد 3، 2019، الصفحة 215-279]
-
عبد السميع، د/ عبد العال رياض
أثر استخدام استراتيجية الفصل المقلوب في تدريس مقرر المناهج على تنمية التحصيل والدافعية للتعلم لدى طلاب كلية التربية جامعة بني سويف. [المجلد 27، العدد 3، 2019، الصفحة 411-453]
-
عبد العزيز، د/ أحمد محمد محمد
إطار استراتيجي لمحو الأمية المعلوماتية لطلاب کليات التربية باستخدام نموذج Big 6 لمواجهة تحديات التخمة المعلوماتية "دراسة ميکروسکوبية". [المجلد 27، العدد 2، 2019، الصفحة 1-91]
غ
-
غانم، د/عصام جمال سليم
مهارات قيادة التعليم للتنمية المستدامة التي يجب أن تتوافر لدى مديري المدارس الحکومية بجمهورية مصر العربية من وجهة نظر الخبراء . [المجلد 27، العدد 2، 2019، الصفحة 307-364]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند