ب
-
بعد المحتوى
تقييم محتوى كتب الرياضيات بسلطنة عُمان في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية (TIMSS 2019). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 369-409]
-
بيئة التعلم الإلكترونية
تفاعل نمطي تقديم الأنشطة الإلكترونية (الحرة / الموجهة) ببيئة "بلاك بورد" للتعلم الإلكتروني ومستوى التمثيل المعرفي للمعلومات وأثره في تنمية التحصيل المعرفي والوعي التكنولوجي لدي طالبات الجامعة. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 35-77]
ت
-
تحديات التعليم المدمج
واقع استخدام التعليم المدمج لدى معلمات الدراسات الاجتماعية للمرحلة المتوسطة في محافظة رماح. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 459-506]
-
تحولات الشكل
الإبداع الرقمي وتحولات الشكل في بعض اتجاهات الفن المعاصر "دراسة كشفية تحليلية". [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 1-18]
-
تدريس الرياضيات
فَاعِلِيَّة إسْتِرَاتِيْجِيَّاتِ الإِبْدَاعِ الجَادِّ فِيْ تَدْرِيْسِ الرِّيَاضِيَّاتِ عَلَى تَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ التَّفْكِيْرِ السَّابِرِ لطَالِبَاتِ المَرْحَلَةِ الثَّانَوِيَّةِ. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 109-135]
-
تربويات الرياضيات
الفهم المفاهيمي لدى معلمي الرياضيات أثناء الخدمة في ضوء تصنيف سولو. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 313-355]
-
تصنيف بلوم
توظيف الأنشطة الإلكترونية التفاعلية بالبلاك بورد لتنمية التفكير التحليلي وفق تصنيف بلوم لدى طلبة الدراسات العليا: دراسة إجرائية Action Research. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 123-158]
-
تصنيف بلوم المُحدث
مدى توظيف تقنيات الواقع الافتراضي في تحسين المهارات المعرفية المتقدمة للطلبة الجامعيين في ضوء تصنيف بلوم المُحدث. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 241-281]
-
تصنيف سولو
الفهم المفاهيمي لدى معلمي الرياضيات أثناء الخدمة في ضوء تصنيف سولو. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 313-355]
-
تصورات المعلمين
فاعلية برنامج تطوير مهني قائم على البحث الإجرائي في تنمية تصورات معلمي العلوم في المرحلة الابتدائيَّة عن التَّطوير المهني المستمر [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 499-549]
خ
-
خريجو المستقبل
دور التعليم التقني والمهني في تنمية المهارات الأساسية لخريجي المستقبل. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 371-400]
د
-
دورات تعليمية
دوافع الآباء لاشتراك الأبناء في الدورات التعليمية لكرة القدم في الأردن. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 343-370]
-
دور المعلم
دور مقرر الدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 99-140]
-
دور مديري المدارس
دور مديري المدارس الأردنية في تحفيز المعلمين للاستفادة من أنظمة التعليم العالمية. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 285-311]
ر
-
رؤية استراتيجية
شروط تطوير رؤية استراتيجية لمرحلة الثانوية العامة في ضوء نظرية التقدم التعليمي القائم على القفزات. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 243-313]
-
رياض الأطفال
متطلبات إدارة التميز المؤسسي لتحقيق الجودة التربوية الشاملة برياض الأطفال في دولة الكويت. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 445-495]
س
-
سبل التغلب
وعي الطلبة ذوي الإعاقة البصرية بالمواطنة الرقمية "الواقع التحديات، سبل التغلب عليها". [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 385-436]
-
سلطنة عمان
معوقات التمكين العلمي في تعلم الرياضيات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 281-303]
-
سلطنة عُمان
تقييم محتوى كتب الرياضيات بسلطنة عُمان في ضوء متطلبات دراسة التوجهات الدولية (TIMSS 2019). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 369-409]
ص
-
صعوبات التعلم (LD)
وجهات نظر المعلمات تجاه العلامات المبكرة للطلبة المعرضين لخطر الإصابة بصعوبات التعلم (LD) في مرحلة الطفولة المبكرة في مدينة الأحساء. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 411-433]
ض
-
ضعاف السمع
اضطرابات التواصل التي تواجه الطلبة ضعاف السمع من وجهة نظر المعلمين في مدينة بريدة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 495-531]
-
ضعاف السمع
أثر برنامج تعليمي بالخرائط الذهنية لتحسين مهارات الفهم القرائي للتلاميذ ضعاف السمع [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 25-55]
ط
-
طالبات الجامعة
الوعي البيئي وعلاقته بالمسؤولية الأخلاقية وطيب الحياة النفسية لدى طالبات الجامعة (دراسة مقارنة بين المصابات وغير المصابات بأعراض متلازمة القولون العصبي). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 13-71]
-
طفل
جامعة افتراضية مصرية لتنمية الابتكار لدى الأطفال "سنياريوهات مقترحة". [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 51-98]
-
طلاب الجامعة
الدعم الاجتماعي وعلاقته بالضغوط المرتبطة بأزمة كوفيد-19 لدى عينة من طلاب الجامعة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 497-522]
-
طلاب الجامعة
اتجاهات طلاب جامعة الأزهر نحو تطبيق الذكاء الاصطناعي في التعليم دراسة سسيولوجية [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 1-33]
-
طلاب الدراسات العليا
الأداء الوظيفي للنظم الجبهية وعلاقته بالعزم الأكاديمي والحيوية الذاتية لدى طلاب الدراسات العليا. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 132-187]
-
طلاب المرحلة الإعدادية
فاعلية استراتيجية التعلم التعاونى فى تدريس مهارات التعبير الكتابى لتعلم اللغة العربية لدى طلاب الإعدادية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 551-589]
-
طلبة التربية الرياضية
القلق متعدد الأبعاد وعلاقته بأداء حركة الوقوف على الكتفين على جهاز المتوازي لدى طلبة الجمباز في كلية علوم الرياضة جامعة مؤتة. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 257-284]
-
طلبة الصف التاسع الأساسي
معوقات التمكين العلمي في تعلم الرياضيات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 281-303]
-
طلبة الصف الثالث الأساسي
فاعلية التدريس باستخدام استراتيجيتي SQ3R وفكر- زاوج - شارك في تنمية مهارة الاستماع لمادة اللغة العربية لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في قصبة الكرك. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 287-312]
-
طيب الحياة النفسية
الوعي البيئي وعلاقته بالمسؤولية الأخلاقية وطيب الحياة النفسية لدى طالبات الجامعة (دراسة مقارنة بين المصابات وغير المصابات بأعراض متلازمة القولون العصبي). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 13-71]
ع
-
عمليات العلم الأساسية
عمليات العلم المتضمنة في كتب العلوم للصف الرابع الأساسي في الأردن ومملكة البحرين: دراسة تحليلية مقارنة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 175-203]
-
عمليات العلم التكاملية
عمليات العلم المتضمنة في كتب العلوم للصف الرابع الأساسي في الأردن ومملكة البحرين: دراسة تحليلية مقارنة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 175-203]
م
-
مادة اللغة العربية
فاعلية التدريس باستخدام استراتيجيتي SQ3R وفكر- زاوج - شارك في تنمية مهارة الاستماع لمادة اللغة العربية لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في قصبة الكرك. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 287-312]
-
متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى
إستراتيجية مقترحة قائمة على التفكير المتشعب لتنمية مهارات الكفاية البيانية لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 1-46]
-
متلازمة القولون العصبي
الوعي البيئي وعلاقته بالمسؤولية الأخلاقية وطيب الحياة النفسية لدى طالبات الجامعة (دراسة مقارنة بين المصابات وغير المصابات بأعراض متلازمة القولون العصبي). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 13-71]
-
مجتمعات التعلم المهني في التعليم الطبي
تصميم نموذج أولي مقترح قائم على النظرية المتمركزة حول المستخدم(UCD) لتعزيز التواصل ضمن مجتمعات التعلم المهني في التعليم الطبي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 319-354]
-
محافظة العاصمة
واقع التَّمكين الإداري لدى القيادات النسائية التربوية في محافظة العاصمة عمّان. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 245-271]
-
محافظة رماح
واقع استخدام التعليم المدمج لدى معلمات الدراسات الاجتماعية للمرحلة المتوسطة في محافظة رماح. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 459-506]
-
مراكز حكومية أو أهلية
واقع الخدمات المساندة المقدمة لفئة الصم المكفوفين من وجهة نظر الوالدين بجمهورية مصر العربية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 207-236]
-
مستوى التمثيل المعرفي للمعلومات
تفاعل نمطي تقديم الأنشطة الإلكترونية (الحرة / الموجهة) ببيئة "بلاك بورد" للتعلم الإلكتروني ومستوى التمثيل المعرفي للمعلومات وأثره في تنمية التحصيل المعرفي والوعي التكنولوجي لدي طالبات الجامعة. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 35-77]
-
مشاركة الأسر
واقع مستوى وعي المعلمين بأهمية مشاركة أسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في الخطة التربوية الفردية المطبقة على أبنائهم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة الأحساء. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 203-241]
-
مصرية
جامعة افتراضية مصرية لتنمية الابتكار لدى الأطفال "سنياريوهات مقترحة". [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 51-98]
-
مصممي التقنيات التربوية
واقع تطبيق ممارسات تصميم وإنتاج بيئات الواقع الافتراضي لدى مصممي التقنيات التربوية بدولة الكويت. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 189-240]
-
معلمات الدراسات الاجتماعية
واقع استخدام التعليم المدمج لدى معلمات الدراسات الاجتماعية للمرحلة المتوسطة في محافظة رماح. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 459-506]
-
معلم الرياضيات
الفهم المفاهيمي لدى معلمي الرياضيات أثناء الخدمة في ضوء تصنيف سولو. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 313-355]
-
معلمو ضعاف السمع
اضطرابات التواصل التي تواجه الطلبة ضعاف السمع من وجهة نظر المعلمين في مدينة بريدة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 495-531]
-
معلمي التربية الإسلامية
درجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية للمرحلة الأساسية في الأردن لمهارات التفكير المنتج من وجهة نظرهم. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 437-471]
-
معلمي الدراسات الاجتماعية
برنامج تدريبي مقترح قائم على مهارات التربية الإعلامية وقياس فاعليته في تنمية مهارات التربية الإعلامية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في قصبة اربد. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 357-383]
-
معوقات التمكين العلمي في تعلم الرياضيات
معوقات التمكين العلمي في تعلم الرياضيات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 281-303]
-
مقرر العلوم
تصميم الخرائط الذِّهنية الإلكترونية بنمطين (ساكنة-تفاعلية) وقياس أثرها في تنمية التَّحصيل الدِّراسي وبقاء أثر التعلم في مقرر العلوم لتلميذات الصفِّ الخامس الابتدائي [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 137-174]
-
مقرر المهارات الجامعية
مدى تضمين عناصر المواطنة الإيجابية في البيئة الرقمية في كتاب المهارات الجامعية لطلاب السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 155-201]
-
منصات التواصل الاجتماعي
اِتجاهات طلبة الدراسات الجامعية الأولى في جامعة السلطان قابوس نحو استخدام اللغة العربية الصحيحة في مِنصَّتي (إكس "X" وإنستجرام): دراسة استقرائية تحليلية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 435-461]
-
مهارات التربية الإعلامية
برنامج تدريبي مقترح قائم على مهارات التربية الإعلامية وقياس فاعليته في تنمية مهارات التربية الإعلامية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في قصبة اربد. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 357-383]
-
مهارات التفكير
فَاعِلِيَّة إسْتِرَاتِيْجِيَّاتِ الإِبْدَاعِ الجَادِّ فِيْ تَدْرِيْسِ الرِّيَاضِيَّاتِ عَلَى تَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ التَّفْكِيْرِ السَّابِرِ لطَالِبَاتِ المَرْحَلَةِ الثَّانَوِيَّةِ. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 109-135]
-
مهارات التفكير العليا
أثر استخدام استراتيجية تدريس الأقران في تنمية مهارات التفكير العليا والاتجاه نحوها في مقرر الدراسات الاجتماعية في المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 107-153]
-
مهارات التفكير المنتج
درجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية للمرحلة الأساسية في الأردن لمهارات التفكير المنتج من وجهة نظرهم. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 437-471]
-
مهارات التفكير فوق المعرفي
درجة امتلاك طلاب المرحلة الثانوية لمهارات التفكير المستقبلي ومهارات التفكير فوق المعرفي وتأثير ذلك على اتخاذ قرارهم المهني. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 25-90]
-
مهارات الذكاء الاجتماعي
أثر إستراتيجية تدريس التربية الوطنية والمدنية القائمة على حل النزاع في تنمية مهارات الذكاء الاجتماعي لدى الطلبة. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 273-304]
-
مهارات المواطنة الرقمية
مستوى مهارات المواطنة الرقمية لدى معلمات اللغة العربية بالمرحلة الثانوية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 305-347]
-
مهارة الاستماع
فاعلية التدريس باستخدام استراتيجيتي SQ3R وفكر- زاوج - شارك في تنمية مهارة الاستماع لمادة اللغة العربية لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في قصبة الكرك. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 287-312]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند