ا
-
البصير، د/ نشوة عبد المنعم عبدالله
الوعي البيئي وعلاقته بالمسؤولية الأخلاقية وطيب الحياة النفسية لدى طالبات الجامعة (دراسة مقارنة بين المصابات وغير المصابات بأعراض متلازمة القولون العصبي). [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 13-71]
-
البصير، د/ نشوة عبد المنعم عبدالله
الأداء الوظيفي للنظم الجبهية وعلاقته بالعزم الأكاديمي والحيوية الذاتية لدى طلاب الدراسات العليا. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 132-187]
-
البصير، د/ نشوة عبد المنعم عبدالله
المقومات المساهمة والداعمة للاستثمار في التطوير المهني التعليمي في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 79-187]
-
الحارثي، د/ إيمان بنت عوضه
تفاعل نمطي تقديم الأنشطة الإلكترونية (الحرة / الموجهة) ببيئة "بلاك بورد" للتعلم الإلكتروني ومستوى التمثيل المعرفي للمعلومات وأثره في تنمية التحصيل المعرفي والوعي التكنولوجي لدي طالبات الجامعة. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 35-77]
-
الحجيلان، د/ محمد بن إبراهيم بن عبدالرحمن
توظيف الأنشطة الإلكترونية التفاعلية بالبلاك بورد لتنمية التفكير التحليلي وفق تصنيف بلوم لدى طلبة الدراسات العليا: دراسة إجرائية Action Research. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 123-158]
-
الخولي، د/ أيمن عبد الرازق عبد المنعم
مقياس التماسك الأسري لدى أسر الأطفال ذوي الإعاقة. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 269-285]
-
الدين، أ.د/ نادية يوسف جمال
تعلم وتعليم الكبار مدى الحياة فى الوطن العربى رؤية نقدية فى ضوء المؤتمرات العالمية لمواجهة التحديات المتراكمة. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 1-23]
-
الزميع، فوزه بنت علي بن فهد
وعي الطلبة ذوي الإعاقة البصرية بالمواطنة الرقمية "الواقع التحديات، سبل التغلب عليها". [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 385-436]
-
الزهراني، د/ عبدالواحد سعود سعيد
الإدارة الإستراتيجية بالجامعات السعودية كمتغير وسيط بين اليقظة الإستراتيجية وإدارة المخاطر. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 315-368]
-
السيد، د/ فاتن عبدالسلام حسن
فاعلية برنامج تدريبي لتنمية المثابرة الأكاديمية في خفض الضيق النفسي لدي عينة من طالبات جامعة الأزهر. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 205-268]
-
السيد، عبد القادر محمد
معوقات التمكين العلمي في تعلم الرياضيات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 281-303]
-
الشريف، د/ محمد بن حارب مليفي
أثر استخدام استراتيجية تدريس الأقران في تنمية مهارات التفكير العليا والاتجاه نحوها في مقرر الدراسات الاجتماعية في المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 107-153]
-
الشمري، د/ مبارك عباس
فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض المهارات الاجتماعية في تحسين مهارات اللغة الوظيفية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ضعاف السمع بدولة الكويت. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 79-102]
-
الصرايرة، د/ محمد شاكر تركي
دور مقرر الدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 99-140]
-
الصقر، د/ أحمد محمد ناصر
مدى تضمين عناصر المواطنة الإيجابية في البيئة الرقمية في كتاب المهارات الجامعية لطلاب السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 155-201]
-
الضمور، د/ بلال عوض
دوافع الآباء لاشتراك الأبناء في الدورات التعليمية لكرة القدم في الأردن. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 343-370]
-
الظفيري، د/ فهيد الهيلم مسمار
مخاطر إدمان استخدام منصات التواصل الرقمي على طلاب كلية التربية الأساسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 241-288]
-
الظفيري، د/ فهيد الهيلم مسمار
دور الإرشاد النفسي في تقليص حالات الطلاق داخل المجتمع الكويتي من وجهة نظر الإخصائيين النفسيين والباحثين الاجتماعيين. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 205-255]
-
العازمي، د/ فهد مبرك سعود
واقع تطبيق ممارسات تصميم وإنتاج بيئات الواقع الافتراضي لدى مصممي التقنيات التربوية بدولة الكويت. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 189-240]
-
العبد، د/عمرو رشاد
واقع الخدمات المساندة المقدمة لفئة الصم المكفوفين من وجهة نظر الوالدين بجمهورية مصر العربية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 207-236]
-
العتيبي، د/ عايض بن مسفر بن حمود
تطبيق فلسفة المدارس المستقلة في التعليم العام لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030م في ضوء التجارب المعاصرة "تصور مقترح". [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 177-217]
-
العتيبي، د/عايض بن مسفر بن حمود
دُور المدرسة الثّانوية في تنمية الضّبط الاجتماعي لدى الطّلاب من وجهة نظر المُعلمين في مدينة الرّياض. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 401-430]
-
العلي، د/ إبراهيم بن خليل
مدى توظيف تقنيات الواقع الافتراضي في تحسين المهارات المعرفية المتقدمة للطلبة الجامعيين في ضوء تصنيف بلوم المُحدث. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 241-281]
-
العمار، أ/ سلوى أحمد ناصر
أثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على العلاقات الأسرية في المجتمع الكويتي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 523-536]
-
العمري، د/ وفاء بنت عبد الله فرحان
متطلبات تمكين القيادات الأكاديمية النسائية كآلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 95-121]
-
العنزي، د/عبد اللطيف صقر
الإبداع الرقمي وتحولات الشكل في بعض اتجاهات الفن المعاصر "دراسة كشفية تحليلية". [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 1-18]
-
الفراية، د / سائد صلاح عودة
المرونة العقلية وعلاقتها بكل من عادات العقل المعرفية والأمن النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة الأردنية الهاشيمية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 21-64]
-
الفواز، د/ نجوى بنت مفوز مفيز
تنمية دور القيادات النسائية بالجامعات السعودية في ضوء المواثيق الدولية دراسة تحليلية لمقياس GEM. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 237-280]
-
الفيلكاوي، د/ فهد أحمد
مدى انتشار ظاهرة العنف بين الشباب الجامعي وتأثيرها على المجتمع الكويتي من وجهة نظر طلبة كلية التربية الأساسية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 155-208]
-
القرعان، د/ سالم محمد سالم
المشكلات التي يواجهها التعليم المهني الزراعي في الأردن من وجهة نظر المعلمين والحلول المقترحة. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 1-16]
-
القطان، د/ منيرة صالح جاسم
الضغوط النفسية والسلوكية والاجتماعية للعاملات في دولة الكويت اللائي تعرضن للإصابة بـ (كوفيد 19) دراسة تحليلية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 209-239]
-
القواقزه، د/ صالح سالم علي
القلق متعدد الأبعاد وعلاقته بأداء حركة الوقوف على الكتفين على جهاز المتوازي لدى طلبة الجمباز في كلية علوم الرياضة جامعة مؤتة. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 257-284]
-
المالكي، د/ عطيه محمد راجح
العلاقة بين أساليب التنشئة الوالدية ومواجهة الضغوط الأكاديمية ومقارنتهما لدى طلبة جامعة الطائف. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 349-400]
-
المحجان، د/ أنوار ناصر
دور الذكاء الاصطناعي في تطوير أداء معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 159-206]
-
الملا، د/عبدالله أحمد
وجهات نظر المعلمات تجاه العلامات المبكرة للطلبة المعرضين لخطر الإصابة بصعوبات التعلم (LD) في مرحلة الطفولة المبكرة في مدينة الأحساء. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 411-433]
-
النومس، د/ ابتسام عباس
مستوى الألكسيثيميا لدى متدربين التمهيد بالمعهد العالي للاتصالات والملاحة – الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 417-444]
ب
-
بشتاوي، أريج
درجة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية لممارسات التقييم من أجل التعلم للمرحلة الأساسية العليا في المدارس الحكومية للواء الأغوار الشمالية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 389-417]
-
بن طالب، د/ علي بن إبراهيم بن محمد
درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للقيادة الرقمية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 65-94]
-
بوعبيد، د/ محمد صالح عايش
واقع مستوى وعي المعلمين بأهمية مشاركة أسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في الخطة التربوية الفردية المطبقة على أبنائهم من وجهة نظر معلميهم بمحافظة الأحساء. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 203-241]
ج
-
جمال الدين، أ.د/ ناديه يوسف
البحث العلمى والسبيل إليه من وحى كتاب شخصية مصر: دراسة في عبقرية المكان للدكتور جمال حمدان. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 1-11]
ح
-
حسن، د/ نعمة عبد السلام محمد
درجة امتلاك طلاب المرحلة الثانوية لمهارات التفكير المستقبلي ومهارات التفكير فوق المعرفي وتأثير ذلك على اتخاذ قرارهم المهني. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 25-90]
ع
-
عبد الغني، د/ كريمه طه نور
فاعلية استراتيجيات التعلم الممتع في تدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية مفاهيم الاقتصاد الأخضر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 141-204]
-
عبد الغني، د/ نسرين محمد
سياسات تطوير إعداد المعلم في مصر قراءة تحليلية نقدية للائحة الجديدة لكليات التربية 2023 في ضوء السياق العالمي. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 1-49]
-
عبدالله، أ/ أزاد حمد
فاعلية استراتيجية التعلم التعاونى فى تدريس مهارات التعبير الكتابى لتعلم اللغة العربية لدى طلاب الإعدادية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 551-589]
-
عبدالمطلب، د/ أحمد عابد إبراهيم
شروط تطوير رؤية استراتيجية لمرحلة الثانوية العامة في ضوء نظرية التقدم التعليمي القائم على القفزات. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 243-313]
-
عزت، د/ أحمد عبد الظاهر
معايير تقييم مهارات القراءة الإلكترونية في مرحلة التعليم الثانوي من وجهة نظر المعلمين والطلاب. [المجلد 32، العدد 2، 2024، الصفحة 319-342]
-
عفيفي، أ.د/ محمد بن يوسف
المشكلات التربوية للذكاء الاصطناعي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 1-20]
و
-
واخرون، د/ نجلاء محمد العمري
تصميم نموذج أولي مقترح قائم على النظرية المتمركزة حول المستخدم(UCD) لتعزيز التواصل ضمن مجتمعات التعلم المهني في التعليم الطبي. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 319-354]
ي
-
يوسف، د/ محمد محمد كامل محمد
المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بأساليب التفكير(في ضوء نظرية هاريسون وبرامسون) لدى طلبة المرحلة الجامعية بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 32، العدد 1، 2024، الصفحة 355-416]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند